( الصمت …. حكمة )

( الصمت …. حكمة )

جريت القلم .. بحركة ثقيلة
أمرته
يكتب.. أن يضع أفكاري
أبت
الأفكار أن تعرض بناتها !!!
.. وأبى
القلم أن يكتب أي كلام!!!
غصبت عليه أن يكتب..كالعادة
خربشات
!!
تنحى جانبا ينظر في كبرياء.. رافضا أمري!!
وقف القلم في شموخ مستنكرا يعصي أمري :
كااااان زمااااان
وكيف لي أن أكتب وقد منعت بنات أفكارك من الحضور؟!
إن أردتي كتابة .. أي كتابة .. فذلك ضربا من الجنون!!
حقا.. شريرة أنا
(قلتها)
في قرارة نفسي!!
أعترف بذلك!!
.. كيف لي أن أطلب منه الكتابة والعقل
توقف
عن الإستجابة؟!
هجرت الكتابة .. فهجرني القلم
وتركتني وحيدة..
مساحة الراحة
!!!
مساحتي .. حيث راحتي.. لم يسعفني الوقت لتواجدي فيها!!
واحتي حيث قلمي في صفحتي ..

تمزقت ورقة الصفحة .. والقلم يئن
الجفوة ويبكي
فجوة
.. ليس لي يدا فيها
يارب عسى لي خيرا فيها..!!
ولكني استجمعت شري جملة واحدة وطلبت قلمي غصبا
أن يكتب!!!
.. فلتكتب أي شىء في أي شىء .. آيها القلم !!!

وإن لم تستطع .. أذهب وأنقل ماشئت..!!
فالمساحة واسعة وكبيرة.. والكلمات متناثرة وكثيرة
قال كلمته وكانت هي ..
هي الكلمة التي كسرت حدتي.. وأيقظتني من غفلتي
قال (حكمة) قالتها لي صديقتي الفاضلة
(أم عمر)
ذات يوم وهي تخبرني عن عنوان محاضرة حضرتها :

(الصمت …. حكمة)

هنا فقط شديت الرحال في خجل.. وانسحبت وتركت جرة القلم وتركت الراحة لبنات الأفكار…

وقلت في قرارة نفسي والحزن العميق يجتر نزف حبري:

عسى لا قلم يكتب إن لم يكتب في حق…
وعسى اللسان مانطق إن ماكان في خير الكلام…

لعلنا في عودة قريبة .. حين يحسن القلم موضعه.. وحين تعود بسلامة الله
(أم الفكرة وبناتها بأمان)…
راحة في استراحة بعيدة عن القلم.. تعقبها بإذن الله عودة قلم اشتاق للكتابة .. ولكن …..
للظروف أحكام…

ولي أن أكررها في سعادة مرة ثانية وثالثة وفوق الألف وما فوقها من أرقام:


(الصمت …. حكمة)

لي عودة بإذن الله لصمت آخر يخرق الكلام!!!

أم بدر

__________________

About Hekmah

كلمات من القلب Words from my heart I am a Muslim woman Islam is a religion of peace So I love peace Administrative Director of the Center for the care and rehabilitation
هذا المنشور نشر في غير مصنف. حفظ الرابط الثابت.

أضف تعليقاً

